تبرع الآن

إنسان تختتم الحملة الإعلامية “تطوع بوعي”

اختتمت فعاليات الحملة الإعلامية التي نظمتها الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض «إنسان» بعنوان «تطوع بوعي»، وذلك لنشر ثقافة التطوع في المجتمع، والوعي بأهمية الجوانب التطوعية ومجالات التطوع، وفقاً للمعايير التي تنص عليها لائحة العمل التطوعي.

وقد اتخذت الحملة مسارين، حيث تضمن المسار الأول لقاءً افتراضياً بعنوان (دور التطوع في بناء المهارات)، قدّمت من خلاله مجموعة من أوراق العمل حول مفهوم التطوع، ودوره في بناء المهارات، وتجارب تطوعية ملهمة، قدّمها كوكبة من المختصين، وبمشاركة أكثر من 300 متطوع ومتطوعة. فيما اشتمل المسار الثاني على حملة ميدانية نُظمت بالتعاون مع نادي الفنار التطوعي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حيث شارك فيه أكثر من 100 طالبة لنشر الوعي المعرفي حول مفاهيم التطوع.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة مبادرة «مُعِين» التي أطلقتها الجمعية العام الماضي لدعم العمل التطوعي بغرفة الرياض التجارية، وبمشاركة 28 مسؤولاً يمثلون 13 منظمة غير ربحية، واستمرت لثلاثة أيام، وبحضور عدد من قيادات إنسان ومسؤولي الجمعيات والمهتمين بالعمل التطوعي وهدفت إلى دعم العمل التطوعي في المنظمات غير الربحية، ونقل تجارب وممارسات (إنسان) للمنظمات الأخرى، التي قدمتها الجمعية لدعم التوجه الوطني والعمل الاجتماعي. ولتحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية 2030 للوصول إلى مليون متطوع سنوياً.

Skip to content